مركز آدم يدين الهجوم الإرهابي ضد مسجد للشيعة في أفغانستان

26 2018-2-3 4:21

مركز آدم يدين الهجوم الإرهابي ضد مسجد للشيعة في أفغانستان

   أدان مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين للشيعة في كابول وغور الأفغانيتين والذي أودى بحياة العشرات من المدنيين الأبرياء بينهم عدد من الشيوخ والأطفال إضافة إلى عدد كبير من الجرحى، وقد وصف المركز ذلك الهجوم بـ"الإجرامي البغيض".
وقال المركز في البيان صدر عنه، "إن تلك الجماعات التكفيرية الإرهابية المرتبطة بمؤسسات دينية متطرفة و بأجهزة مخابرات دولية تعمل على زعزعة الأمن والاستقرار في دول العالم ذات الطوائف الدينية المتنوعة، وقد آلت تلك الجماعات على نفسها أن تقتل ما تستطيع قتله من الناس في أي مناسبة أو فرصة يمكن لها تنفيذ أفعالها الإجرامية".
ووصف الهجوم بـ"البغيض، مضيفا "لا يمكن وصف ذلك الهجوم إلا بالإجرامي بالغيض، لأن أفعال مرتكبي تلك على بغض وحقد أعمى مبني على كراهية متأصلة في نفوس تلك الجماعات التكفيرية ومدارسها الفكرية التي غذتها بالتطرف الأعمى والحقد على كل من يخالف أفكارها المنحرفة".
ونوه إلى، "إن استمرار تلك الهجمات تعد بمثابة إبادة جماعية للشيعة، ويجب على الحكومة إتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير الحماية اللازمة ومتابعة المسؤولين عن تلك الهجمات سواء كانوا منفذين أو مولين أو محرضين".
وطالب المركز في بيانه، "تلك الهجمات لم تكن الأولى ولا الأخيرة من نوعها في استهداف أبناء الطائفة الشيعية في أفغانستان والتي لم تلقى الاهتمام الكبير من الحكومة الأفغانية أو قوات التحالف في أفغانستان، وبالتالي صار لزاماً على التحالف الدولي اتخاذ الإجراءات الكفيلة لردع تلك الجماعات وإيقاف نشاطها الإرهابي".
يذكر إن هجوميين استهدفا مساجد للشيعة في أفغانستان يوم أمس الجمعة 20/تشرين 1-أكتوبر أوقعا عدد كبير من القتلى والجرحى بين صفوف المدنيين.


التعليقات
الحقول التي تحتوي على (*) ضرورية
تعليقات فيسبوك
مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات:
أحد منظمات المجتمع المدني المستقلة غير الربحية مهمته الدفاع عن الحقوق والحريات في مختلف دول العالم، تحت شعار (ولقد كرمنا بني آدم)
هاتف : 009647712421188
البريد الالكتروني :ademrights@gmail.com
جميع الحقوق محفوظة لــ ( مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات )
2015-1998