مركز آدم يناقش "أثر الإنفصال على حقوق الأقليات في إقليم كردستان"

57 2018-2-3 4:14

مركز آدم يناقش "أثر الإنفصال على حقوق الأقليات في إقليم كردستان"

   ناقش مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحرّيات ضمن ملتقى النبأ الإسبوعي الذي تستضيفه مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام في كربلاء المقدسة، الورقة النقاشية الموسومة (أثر الإنفصال على حقوق الأقليات في إقليم كردستان) لمعاون عميد كلية القانون في جامعة كربلاء للشؤون الإدارية والتدريسي فيها والباحث في ذات المركز الدكتور علاء الحسيني، والذي أدار الحلقة النقاشية بحضور عدد من الأكاديميين والقانونيين والباحثين والناشطين في مجال المجتمع المدني وإعلاميين.
وقال الحسيني لمراسل وكالة النبأ للأخبار إنّ "ورقتنا النقاشية أجابت على إستفهامات عديدة منها: هل يُعد تمسّك الأحزاب القابضة على السلطة بخيار الإنفصال مصادرة لحقوق الأقليات؟، وهل سيمضي الإقليم في نظام فيدرالي لضمان حُكم ذاتي لمناطق الأقليات العرقية والأثنية والقومية؟، وهل سيكون حال الأقليات من حيث التمتّع بالحقوق والحرّيات أفضل بعد الإنفصال في ظل دولة تنشأ على أساس المظلومية القومية؟ "مضيفاً "تمّ خلال الحلقة النقاشية الإجابة على تلك الإستفهامات بعد التوضيح على مفاهيم منها الإقليات والأقاليم كون إنّ العراق يزخر بالعديد من الأقليات التي جمعها حُب الوطن والأرض والمقدّسات".


التعليقات
الحقول التي تحتوي على (*) ضرورية
تعليقات فيسبوك
مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات:
أحد منظمات المجتمع المدني المستقلة غير الربحية مهمته الدفاع عن الحقوق والحريات في مختلف دول العالم، تحت شعار (ولقد كرمنا بني آدم)
هاتف : 009647712421188
البريد الالكتروني :ademrights@gmail.com
جميع الحقوق محفوظة لــ ( مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات )
2018-1998