مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات يُناقش "الحد من طُغيان السُلطة"

664 2016-11-29 14:34

مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات يُناقش "الحد من طُغيان السُلطة"

دأبت مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام في كربلاء المقدسة على مناقشة أهم القضايا العراقية والعالمية (أسباب وتداعيات ونتائج وحلول)، ضمن ملتقاها الفكري الإسبوعي (مطبخ الأفكار) بحضور عدد من الحقوقيين والباحثين الأكاديميين والإعلاميين والمهتمين بالحقوق والحريات.

وقال مدير مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات أحمد جويد لمراسل وكالة النبأ للأخبار ناقش مركز آدم للدفاع الحقوق والحريات في ملتقاه الشهري موضوع (الحد من طغيان السلطة)، قدّم الورقة النقاشية فيه الباحث في المركز الدكتور علاء الحسيني، حول الاخفاقات القانونية التي أدّت الى تعاظم دور السلطة التنفيذية على حساب السلطات الأخرى.

من جانبه قال الحسيني تطرقت خلال البحث المُقدّم من قبلنا الى النقص الدستوري الذي إستغلته السلطة التشريعية وذلك بعدم وجود المجلس الإتحادي الذي نصّ عليه الدستور والذي يجب أن يكون دوره مُكمّل لدور البرلمان مضيفاً أوصى المشاركون في الملتقى بتفعيل دور منظمات المجتمع المدني ودور الإعلام والمؤسسات الأهلية والنُخب بكافة مجالاتها للحفاظ على العمل الديمقراطي وعدم إستفراد سلطة بعينها في إتخاذ القرارات، وبالتالي تعاظم دور الاستبداد في مؤسسات الدولة التشريعية والتنفيذية.


التعليقات
الحقول التي تحتوي على (*) ضرورية
تعليقات فيسبوك
مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات:
أحد منظمات المجتمع المدني المستقلة غير الربحية مهمته الدفاع عن الحقوق والحريات في مختلف دول العالم، تحت شعار (ولقد كرمنا بني آدم)
هاتف : 009647712421188
البريد الالكتروني :ademrights@gmail.com
جميع الحقوق محفوظة لــ ( مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات )
2015-1998